جثة عمرها أكثر من 80 سنة وهي في وضع تأمل "يوغا" (+ صور )

عام 1927 في سيبيريا أعلن " Hambo Lama "أن الوقت قد حان لرحيله. وطلب من اللامات للانضمام إليه في التأمل وبدأ طقوس الجنازة، وتوفي على وضعية زهرة اللوتس وهو غارق بالتأمل في سن 75.












ووفقا لإرادته، دفن " Hambo Lama " في صندوق خشبي يجلس منتصبا

ومن المثير للاهتمام، طلب قبل مماته من الرهبان أن ينبشوا جثته بعد فترة من السنوات. وقد تم ذلك مرة واحدة في عام 1955 ومرة أخرى في عام 1973، وبعد بعض الصعوبات في تحديد مكان دفنه. عثروا على الجثة وهي لا تزال بحالة جيدة جدا كأنه توفى منذ أسابيع !!
ومازال جالسا في وضع مستقيم تم نقل الجثة إلى Ivolginksy الدير الجامعي وكشف عنه علنا للمرة الأولى في سبتمبر 2002، (بسبب سياسات مكافحة الدين للحكومة الصينية الشيوعية).

بعد 75 عاما من وفاته منذ عام 1927. تهاوي جسده قليلا منذ استخراج الجثة ولكن لا يزال في حالة من المحافظة التي حيرت العلماء وجعل الآلاف من المؤمنين بالعقيدة البوذية التوجه له لطلب البركة والتقديس .

في نوفمبر 2004، درس البروفيسور فيكتور Zvyagin مركز الاتحادية للطب الشرعي الجسم في Ivolginsk وأجرى التحليلات اللازمة من عينات الشعر والجلد والأظافر في موسكو. وخلص إلى أن جسم Hambo Lama كان في حالة شخص قد مات قبل 36 ساعة !!.

وأضاف Zvyagin " ان سنوات من الممارسة المهنية في علم التشريح التي قضيتها والتي واجهت فيها عدد غير قليل من القضايا و خصوصا حالات "الهيئات المحافظ عليها"، ولكن كانت تلك إما نتيجة التحنيط" أو الظروف البيئية القاسية. "لكن هذا شيء مختلف، وبالنسبة لي، غير مفهومة!!.










Post a Comment

يمكنك التعليق على هذا الموضوع

Previous Post Next Post