نظرا لما يفتخرون به الملحدون أن اللحم يسبق العظام
قرر الباحت أشرف أمهدي تبطيل افتخارهم الخاطئ
هم يقولون أن العظام خلقت قبل للحم
فهم جهلاء لم يعرفو كلام لله عندما قال كسونا و لم يقل خلقنا لأنه يتحدت عن العظلات عندما تكسي العظام طوال الوقت .
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
كان الجنين
مُضْغَةً : هي على شكل علكة أو لحم كأنه ممضوغ
فتكونت الغظاريف التي هي العظام
عِظَامًا
فَكَسَوْنَا الْعِظَام لحما
إن الله لم يقل خلق اللحم بل ذكر أنه كساه فوق العظام
والكسوى تعني لباس تلبيس محيط بجسم
هل عندما تقول إني كسوت لباسا هل تعني بذلك أنك صنعت للباس
طبعا لباس مصنوع تام أنت كسوته فقط
كذلك للحم كسى العظام و يعني ذلك أنه لم يقصد وقت خلق للحم
طبعا للحم في ذلك الحين كان موجودا فهو كسى العظام فقط
فالأية " كسونا العظام لحما "
هي وصف شكل اللحم الذي يحيط بالعظام " كسوة عليه "
إن العضلات تضل طوال الوقت و هي تكسي العظام
حتى تكسيها نهائيا
هل إذا لبست عليك شبكة تسمى كسوى
لا لأن الكسوى لباس يغطي
ونلاحظ أن كساء العضلات للعظام هو مرحلة متأخرة
ولهذا السبب دكرت في أخر تكون الجنين وسمت باللحم
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا
تسمى العضلات كسوى عندما تحيط بعظام الجنين كله
و إظافة إلى الجلد فهو يسمى أيضا لحما كاسيا
تسمى العضلات كسوى عندما يكون الجنين على وشك خروجه حيت تكون كل العظلات متناسقة و كاملة
فالعظام تنمو
والعضلات تنمو
فالعضلات تنمو فوق العظام
إذن العظلات تكسي العظام
إذن صدق الله في قوله
فَكَسَوْنَا الْعِظَام لحما
سألني ملحد إشكالا يضحك هه..
من اين اتى اللحم اذاً, ليكسي العظام؟ اذا المضغة تصبح عظاماً؟
فأجبته أنا
هههههه هل تتحدت بعقلك أم ببطنك
صم بكم عمي فهم لا يقلون
إذا مشينا على منهجك فسنقول
إذا صنعت كرة و غلفتها بالبلاستيك
سأقول أني كسوت الكرة بالبلاستيك
فسيأتي شخص صم بكم عمي و يقول أن الكرة صنعت قبل البلاستيك
- ما أدراك أن الكرة صنعت قبل البلاستيك
متلا أنا اشتريت البلاستيك الذي صنع في 2013
وصنعت الكرة في 2014 و قمت بتغليفها (كسوها)
فهل الكرة صنعت قبل البلاستيك
نعود إلى إشكالك البليد
من اين اتى اللحم اذاً, ليكسي العظام؟ اذا المضغة تصبح عظاماً؟
هل يحق لي أن أقول من أين أتى البلاستيك إذا. ليكسي الكرة
أنا عندما سأخبركم أني كسوت الكرة بالبلاستيك
هل سأقول لكم أني اشتريت البلاستيك من المصنع رقم 7000 و المصنع صنع البلاستيك من مواد الخام التي أتى بها من الطبيعة ....
غبااااااااااااء غبااااااااااااااء
وكذالك قال الله جل جلاله و تعالى عما تصفون
و تركنا نحن نبحث لنعرف مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت النطفة و مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت العلقة و مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت المضغة و مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت العظام و مما يتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلق للحم
الملحدون
طبعا من حقي ان اسأل لان الله لم يوضح هذا!!! هو قال ان المضغة جعلها عظاما ثم كساها لحما!!! و كما قلت انت هو لم يقل انه خلق اللحم قبل او بعد هو فقط قال انه كسى العظام لحما!!! من اين اتى هذا اللحم؟
كلمة ثم تخبرنا انه خلق العظام بعدها كساها باللحم (الذي لا نعرف من اين اتى). مع ان العلم يقول ان اللحم كان في البداية ثم تكونت العظام فيه
أنــا
عفوا أخي فداكرتك ضعيفة جدا .
لا تعرف
لا بالمنطق و لا بالعقل
اقتباس
إذا صنعت كرة ثم غلفتها بالبلاستيكسأقول أني كسوت الكرة بالبلاستيكتخيل أن الكرة هي العظام و الغلاف البلاستيكي هو اللحمفسيأتي شخص صم بكم عمي و يقول أن الكرة صنعت قبل البلاستيكما أدراك أن الكرة صنعت قبل البلاستيكمتلا أنا اشتريت البلاستيك الذي صنع في 2013وصنعت الكرة في 2014 و قمت بتغليفها (كسوها)فهل الكرة صنعت قبل البلاستيكنعود إلى إشكالك البليدمن اين اتى اللحم اذاً, ليكسي العظام؟ اذا المضغة تصبح عظاماً؟هل يحق لي أن أقول من أين أتى البلاستيك إذا. ليكسي الكرةأنا عندما سأخبركم أني صنعت الكرة ثم كسوتها بالبلاستيكهل سأقول لكم أني صنعت كرة و اشتريت البلاستيك من المصنع رقم 7000 و المصنع صنع البلاستيك من مواد الخام التي أتى بها من الطبيعة ....ثم بعد ذلك غلفته على الكرةوكذالك قال الله جل جلاله و تعالى عما تصفونو تركنا نحن نبحث لنعرف مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت النطفة و مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت العلقة و مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت المضغة و مما تتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلقت العظام و مما يتكون ومن أين أتت و كيف و متى خلق للحم
أنا قلت لهم سابقا
في 15 مايو 2014 - 10:00 صباحا، كتب:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههإني لا اضحك على ما أتيت لي به بل أضحك عليكعفوا لقد حدت لي البارحة مشكل في النت لهذا السبب لم أجبإن نقدكم يحكم على الشيء دون تفكيرأنا الأن أقوم بإنجاز الموضوعفلا تتسرعوكمثل الشخص الذي يقول (يجب عليك فتح موضوع جديد على ما توصلت اليه )لا تتسرع .. كيف ستفتح موضوع على فكرة خاطئة .. سأصحح الخطأ بعد قليل انتظروني
فأجابني الملحد
سيدي لك ان تضحك ولك ان تعتبرني مساعد اسنان ولك ان يملأ الحقد كلامك لانني طبيب ناجح في تخصص هو الارقى من بين تخصصات الطب في الولايات المتحدة
لكن ان تحقد لانني اعلم منك بدينك واقدر على التحدث بلغة قرءانك منك !
وحقدك ينعكس في سخريتك التي تعرّيك امام الناس
انت لم يكن عندك مشكلة في الانترنت لانك دخلت على الموضوع بشكل مكثف منذ طرحه واسمك كان ظاهرا اسفل الموضوع واخر زيارتك تكررت كثيرا حتى وقت متاخر من الليل - انت فقط لم تعلم ردا تطرحه ! ثم فكرت في ان ترمي ببعض "الهذيان والهرتلة" من قبيل ثم كسونا وخلقنا ومعنى ثم ووو كما فعلت من قبل مع العظام التي اعتبرتها الغضاريف ! ثم دخلت تتعلل بالانترنت مع ان احدا لم يتهمك! هذا لانك تعلم الحقيقة
عموما لا اريد منك ردا على الكلام السابق انا اطرح رأيي الذي من الممكن ان يكون خاطئا هو مجرد مشاهدة وراي شخصي لا ترد عليه
تعلم؟ ساعتبر ان فهمك للقران هو التفسير السليم للقران رغم انه مضاد لما فسره به اهله وبما يفهم منه مباشرة!
اقتباس
لا يا أخي فهمك تقيلهو تعالى عما تصفونلم يذكر خلق للحم أبدابل وضح لنا أنه عندما تكون العظام يكسيها باللحمارجع الى الأية و أنظر...( ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين( 14 ) ثم إنكم بعد ذلك لميتون ( 15 ) ثم إنكم يوم القيامة تبعثون ( 16 ) )هل حقا صم بكم عمي فهم لا يقلونانطبقت عليك هذه الأيةأتمنى أن تعرف الحق ولا تفقد الأمل بلقاء ربك يا أخيإن الملحدين في ظلال كبيروإن لله غفور رحيم
سأعتبر ان هذا الكلام سليم !
يبدو انك جاهل باللغة الانجليزية ، ففي الصفحات القليلة التي صورتها لك من مراجع علم الاجنة ، مذكور فيها ان الخلية الام precursor للعضلة تخلق ، ثم تخلق خلية ام precursor للعظام بين خلايا الام التي ستصبح عضلات
precursor يعني خليه ام يفترض بها ان تنتج فيما بعد خلية متخصصة
ثم تتحول الخلايا الام المحيطة الى عضلات في حين لا تزال الخلايا الام التي ستتحول الى غضاريف خلايا غير محددة undifferentiated وبعدها بايام تتحول هذه الخلايا وسط خلايا العضلات الى غضاريف بعدها باسابيع تبدأ في التكلس !
هذا ما يحدث فعلا ! هذا ما أوردته لك من المراجع !!! لا يوجد كسوة اصلا ! يوجد خلايا ام تتواجد بترتيب معين هو عكس الترتيب القراني ثم تتحول الى خلايا متخصصة عضلات وغضاريف differentiation وبترتيب ايضا هو عكس الترتيب القراني !
لسوء حظك ولحسن حظي فان كل تفسيراتك التي حاولت ان تهرب بها من المأزق الذي وضعت انت نفسك بنفسك فيه ، كلها ضد الواقع !! وهذا الواقع ليس نظريات بل هو واقع مشاهدة ! واقع لا شك فيه ! ولسوء حظك وحسن حظي فان هذا هو مجال عملي ! والمراجع بين يدي ! وكل كلمة اذكرها اثبتها ! وكل كلمة تذكرها تحاول التهرب بها تدينك !!!!! هل تعلم : لو ان ثمة رب فبسوء حظك هذا هذا الرب يكرهك ويكره دينك
لن اضحك كما تضحك "ههههههههههه" فليس هذا مستوى فكري وعلمي !
الان اكيد الناس تنتظر منك ردا من المراجع العلمية على كلامي !
شخصيا لا انتظر منك ذلك لانني اعلم ان العلم ضد كلامك وان المراجع كلها تكذبك ! انما انتظر منك ان تطريحا تفسيرا جديدا - ثالثا او رابعا - للاية يخرج من المأزق ! وبعضا من السخرية
أنــا
يبدو انك جاهل باللغة الانجليزية ، ففي الصفحات القليلة التي صورتها لك من مراجع علم الاجنة ، مذكور فيها ان الخلية الام precursor للعضلة تخلق ، ثم تخلق خلية ام precursor للعظام بين خلايا الام التي ستصبح عضلات
precursor يعني خليه ام يفترض بها ان تنتج فيما بعد خلية متخصصة
لاحظ أنك قلت: تخلق .. ولا تنكر
نستنتج من هذا أن العضلة و العظام في الأول تكون عبارة عن خلية أم
و أن خلية الأم للعضلة تخلق أولا
تم تخلق الخلية الأم للعظام
إذن : إذا ذكر القرآن أنه خلق العظام قبل العظلة فهو مخطئ
فل نلقي نظرة
فقد وضحت هذا سابقا :
اقتباس
قال لله تعالىثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً // فإنه خلقفَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً // فإنه خلقفَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا // فإنه خلقفَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا // فلما لم يقل فخلقنا للحم وكسوناه على العظاملم يذكر أنه كسى للحم على العظام أتناء خلقه
------------------------------------------
قال الملحد
اقتباس
ثم تتحول الخلايا الام المحيطة الى عضلات في حين لا تزال الخلايا الام التي ستتحول الى غضاريف خلايا غير محددة undifferentiated وبعدها بايام تتحول هذه الخلايا وسط خلايا العضلات الى غضاريف بعدها باسابيع تبدأ في التكلس !هذا ما يحدث فعلا ! هذا ما أوردته لك من المراجع !!! لا يوجد كسوة اصلا ! يوجد خلايا ام تتواجد بترتيب معين هو عكس الترتيب القراني ثم تتحول الى خلايا متخصصة عضلات وغضاريف differentiation وبترتيب ايضا هو عكس الترتيب القراني !
فأجبته ....
ثم تتحول الخلايا الام المحيطة الى عضلات (المحيطة بالعظام)
الجواب
أليس هذا يدل على أن اللحم (العظلات) في طريقه لكسي العظام
!!! لا يوجد كسوة اصلا ! يوجد خلايا ام تتواجد بترتيب معين
الجواب
طبعا لا توجد كسوى
طبعا توجد خلايا أم بترتيب معين فقط
.. أنا لحد الأن لم أعارض العلم ..
ولاكن ... عندما تكبر العظام
وتكبر العضلات
ويواصلان الكبر
تجد أن العظام تكونت لم تبق غظاريف
فتجد العضلات تكبر و تحيط بتلك العظام بتلامس ثم تكبر فوق العظام ثم تزيد كسوه حتى تكسوه بالكامل
يعني حتى نغطيه بالكامل فترى العظام تحت اللحم و للحم يكسوه بالكامل
فذلك هو معنى
فكسونا العظام لحما
الحمد لله ربي و ربكم أنتم أيظا طوعا أو كرها
الله أكبر
Tags:
Arabic
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
ReplyDeleteيقولون ان القرآن اخطء في قوله يخلق العضام و يكسوها لحما
ReplyDeleteيضنون ان المعنى هو يخلق العضام ثم يخلق للحم
لاكن المقصود واضح انه اختصار
خلقنا مضغة ..فخلقنا... فخلقنا...فخلقنا... فخلقنا...فخلقنا... فخلقنا...فخلقنا... فخلقنا...فخلقنا... فخلقنا...فخلقنا... فخلقنا...
قال
خلقنا... فخلقنا... فخلقنا... فكسونا
كما دكرت في الموضوع
شكرا لك عل الاقادة
عزالدين اكرم
http://www.ebnmaryam.com/vb/t25226.html
ReplyDeleteوليكم هذه الصورة لجنين في الأسبوع الثامن يظهر فيها هيكله الغضروفي واضحاً www.circleofprayer.com/abortion-pictures25.html
وانظروا ليدي جنين ساقط في الأسبوع الثامن www.circleofprayer.com/abortion-pictures5.html
لا يهم إن كان اللحم يسبق العظام أو العظام يسبق اللحم
ReplyDeleteنلاحظ أن الله تبارك وتعالى وقف عن وصف خلق النطفة والعلقة... واختصر بكلمة فكسونا العظام لخما أي أنه لم يذكر للحم في الخلق بل وصف لنا أنه يكون كسوة على عظامنا كما نراه في أجسامنا حاليا.
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً // فإنه خلق
فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً // فإنه خلق
فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا // فإنه خلق
فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا // فلما لم يقل فخلقنا للحم وكسوناه على العظام
لم يذكر أنه كسى للحم على العظام أتناء خلقه
ربما يريد الله تعالى أن يوضح لنا وكأنه يقول لنا
ذلك للحم المخلوق قبل العظام يكسى به تلك العظام
أما إذا كان للحم والعظام يُخلقان في نفس الوقت
فسنعلم أن الله لم يقل أن للحم هو التالي بعد العظام لأنه يعلم أنه خلقهما في نفس الوقت
وإذا كان العظام يسبق للحم
فيمكن توقعه لأنه قال أنه كسى العظام ولم يعلمنا من خُلِق الأول
والله أعلم
تحياتي
إدارة شبكة أشرف رعد
chokran zajilan
ReplyDeleteفي الحقيقة ما شفت في حياتي غباء مثل غباء الأخ الذي يدافع عن فكرة كسوما العظام لحما.
ReplyDeleteلم يجب عن أي نقطك من الإشكال، لكنه ملأ ردوده بكلمات صم بكم عمي ملحد جاهل، و كرر كلاما لا يجيب عن أي نقطة.
يا أخي الناس تريد ردودا مقنعة، لا تريد تبريرات تشبه كلام الأطفال.
رغم أني مسلم و ضد الإلحاد، لكن دعني أعطيك نصيحة أخي.
أترك الشرح لمن يستحقه، أما كلامك فلم يشرح شيء باستثناء أنك تدافع عن شيء أنت نفسك لست مقتنع به.
صدقت ..... و بامثال هؤلاء يتطاول الملحدون على الاسلام
Deleteوفي المسألة اثبت العلم ان الغضاريف تتشكل في الاسبوع السادس بينما خلايا العضلات تبدأ في التمايز في الاسبوع الثامن
فعلميا العظام قبل اللحم باعتبار ان الغضاريف عظام طرية
و شبهة الملحدين هي في تكلس العظام و تصلبها يكون في الاسبوع 12 فيحاولون اللعب على هذا الحبل
و كذلك انقسام طبقة ال mysoderm الى mytomes التي هي الخلايا الام للعضلات و ال sclerotome التي هي الخلايا الام للعظام فانقسام الميزودارم الى هذه الخلايا و خلايا اخرى يكون في نفس الوقت فيلعبون على هذا الخيط لالقاء شبهتهم و يتناسون و يدلسون في وقت بدء تمايز خلايا sclerotome اولا الى غضاريف لتشكيل الهيكل انطلاقا نت نهاية الاسبوع السادس الغضروفي ثم من بعده تبدأ خلايا العضلات في التمايز بداية الاسبوع الثامن