إذا شاهد مسيحي هذا الموضوع ولم يقل أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
فواضح أنه غبي بمعنى الكلمة. إذ أتاه الحق ونكره
صدق الله تعالى عندما قال في سورة الأعراف:
(الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ).
قبل كل شىء يجب الاجابه عن هذا السؤال
هل انكر الكتاب المقدس مجىء نبى بعد المسيح؟؟
ام ان اليهود كانو ينتظرون مسيحا ثم نبيا؟؟؟
يوحنا 19/1
وهذه هى شهاده يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنه ولاويين ليسألوه من انت
فأعترف ولم ينكر وقال انى لست أنا المسيح
فسألوه اذا ماذا؟
ايليا انت؟
فقال لست انا
النبى انت؟
فأجاب لا
اذن كان ينتظر اليهود طبقا
لنبؤه كتبهم نبيا بعد ايليا
والمسيح وهو ليس يوحنا كما ذكر النص
كما ان المسيح قد حذر اتباعه
من الانقياد للانبياء الكذبه
لكنه لم ينفى قدوم نبى بعده
الان ماذا قال الكتاب المقدس
عن القوم او النسل
الذين سيخرج منهم النبى المنتظر؟
اولا
اشعياء 13/21
وحى من جهه بلاد العرب
فى الوعر فى بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين.
هاتوا ماء لملاقاه العطشان يا سكان ارض تيماءز فأنهم من امام السيف قد
قد هربوا من امام السيف المسلول
فأنه هكذا قال لى السيد الرب
فى مده سنه كسنه الاجير يفنى كل مجد قيدار ولان الرب تكلم
وبفيه عدد فسى ابطال بنى قيدار تقل
لان الرب اله اسرائيل قد تكلم
وحى من بلاد العرب
هل أتى نبى من بلاد العرب سوى محمد؟؟؟؟؟
الددانيين: ددان هو ابن ابراهيم
تكوين 3/25
الددانيين هم نسل ابراهيم
ارض تيماء: شمال المدينه المنوره بالحجاز
قيدار : اما قيدار فهو ابن اسماعيل حسب ماتقول تكوين 13/25
هذا اسماء بنى اسماعيل بحسب أسمائهم وسلالتهم: نبايوت بكر اسماعيل وثيدار وادبئيل ومبسام
اذن فمجد قيدار هو مجد قوم ابناء اسماعيل والذى من نسله قوم محمد
اما اذا نظرنا للنص ككل ببساطه سنجد تطابقها مع سيره الرسول كألاتى
هاتوا ماء لملاقاه العطشان يا سكان ارض تيماء
اشاره لهجره الرسول واتباعه الى المدينه واستقبال اهل المدينه لهم
فأنهم من امام السيف قد هربوا ومن امام السيف المسلول
اشاره الى هروب المسلمين من بطش قريش
فى مده سنه كسنه الاجير يفنى كل مجد قيدار لان الرب تكلم
بعد مرور عام واحد من الهجره انتصر المسلمون على اهل قريش فى غزوه بدر
وبفيه عدد قسى ابطال بنى قيدار تقل
قتل فى غزوه بدر العشرات من افضل فرسان قريش
اما اهم جزء فهو
وحى من بلاد العرب
وهل أتى نبى من بلاد العرب سوى محمد عليه افضل الصلاه والسلام ؟؟؟؟
__________________________________________________
ثانيا
تثنيه 18/18
أقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلكواجعل كلامى فى فمه
فيكمل ما اوصيه به
وهذا كلام الله الى موسى
هذا الكلام بشاره بمولد نبى من اخوه بنى اسرائيل
وهم العرب حيث ان اسحق ابو اليهود وان اسماعيل ابو العرب ولو كان النبى المنتظر سيأتى من اليهود لكن قد قيل منهم بدلا من ( من اخوتهم )
كما ان النص يقول نبى
ولكن !!
المسيحيون لا يؤمنون ان المسيح نبى
ولكن اله كامل
وكذلك يقول النص ( مثلك ) ولم يكن المسيح مثل موسى فى اى شىء ولكن الذى كان مثله هو محمد
يتزوج وينجب ويهاجر بشعبه من ارض الكفر بعد
ان تعرضو للاذى منهم ويحارب الكفار ويهزمهم وتنزل عليه رساله من السماء على فترات طويله
واخيرا يموت ويدفن
وهذا كله لم يحدث للمسيح بل حدث لمحمد
وكذلك يقول النص : واجعل كلامى فى فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه حيث يتكلم محمد من الوحى الذى يوحى اليه وبنطق بكلامه
ولم يكن يقرأ من كتاب مكتوب
__________________________________
ثالثا
سفر النبى حبقوق 3/3
قد أقبل الله من ادوم وجاء القدوس من جبل فاران وغمرت جلاله السماوات من جبل فاران وأمتلات الارض من تسبيحهفاران هى اول ارض سكنها اسماعيل كما فى تكوين 21/21
وسكن فى بريه فاران واتخذت له امه زوجه من مصر وواضح ان النبؤه تتكلم عن مجىء رساله قدسيه من تلك الارض التى سكنها اسماعيل
رابعا
تثنيه اصحاح 33 عدد 2
فقال ( اقبل الرب من سيناء واشرق لهم من جبل سعير وتجلى من جبل فارانسيناء حيث كلم الله موسى وساعير جبل فى فلسطين اما فاران كما اوضحنا هى منشأ اسماعيل
خامسا
تكوين 12/21
وابن الجاريه ايضا ساجعله امه لانه نسلك
هنا يعد الله ابراهيم بأنه سيجعل من اسحق نسلا ( اليهود) واما ابن الجاريه ( اسماعيل) فسيجعل منه ( امه) وها هو وعد الله قد تحقق فجعل من نسل اسماعيل امه الاسلام
سادسا
تكوين 17/21
لا تخافى لان الله قد سمع لصوت الغلام حيث هو
قومى واحملى الغلام وشدى يدك به لانى سأجعله أمه عظيمه
يعد الله هنا ايضا هاجر بانه سيجعل من ابنها اسماعيل أمه عظيمه
فلو لم يكن محمد من نسل اسماعيل نبيا وامته امه الاسلام هى المقصوده فى الايه
فأى أمه عظيمه اخرى قد اخرجها الله من نسل اسماعيل كما وعد فى النص ؟؟
هذا ما ذكره الكتاب المقدس عن الارض التى ستخرج منها رساله الله وعن الامه التى ستنزل عليها وعن النسل الى يمتد اليه النبى المنتظر
وسأترك الحكم لمن يرفض ان تلصق كل تلك الادله بمحمد فعليه ان يقول الى من كانت تشير النصوص؟؟؟؟؟
________________________________
أولا
ماهى صفات النبى المنتظر كما دكر فى الكتاب المقدس
اولا فى سفر اشغياء فى اصحاح 42 فيقول المسيحيون بأنه نبوه عن المسيح
لكنه لا يتطابق اطلاقا مع المسيح للاسباب التاليه
العدد 1
هوذا عبدى الذى اعضده مختارى والذى سرت به نفسى وضعت روحى عليه هيخرج الحق للامم
هوذا عبدى
وهل يعترف النصارى بأن المسيح كان غبدا لله؟؟؟؟
بالطبع لا فانهم يقولون انه الله نفسه وليس عبدا له
فيخرج الحق للامم
ومحمد هو النبى االوحيد الذى نزل برسالته الى كل الامم
بعكس من سبقه من الانبياء فقد نزلوا فى اقوامهم فقط
حتى المسيح لا ينطبق عليه هذا الوصف لانه قال
انه اتى الى خراف بنى اسرائيل الضاله فقط متى 15/24
مختارى : من اسماء محمد النبى المختار
إضافة جديدة من أشرف أمهدي:
اشعياء 42
هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
- لم يذكر في المشهد المقتطف :
وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ
لكني عندي جوابه
لأنه مذكور في القرآن الكريم
إنه لم يقل وضعت روحي فيه كما وضع روحه في جبريل وآدم...
بل قال وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ
قال وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ
متى يخرج الحق للأمم ؟
عندما تخرج أية من أيات الله أول مرة
وكيف تخرج أية لأول مرة ؟
ينزل الروح القدس (جبريل) على سيدنا محمد ويخبره بها ويتم تسجيلها، ولحد الأن تلك الأية بين أيدينا وبين أيدي جميع اللأمم
وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.
فجبريل هو الروح الذي يوضِعَ على سيدنا محمد لكي تخرج الأية من فم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم.
أنظر الأية:
( وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر بل أكثرهم لا يعلمون ( 101 ) قل نزله روح القدس من ربك بالحق ليثبت الذين آمنوا وهدى وبشرى للمسلمين ( 102 ) )
روح القدس : المقصود بها في هذه الأية ( جبريل )
وفى نفس الاصحاح 24 من اشعيا
العدد 10
غنوا للرب اغنيه جديده تسبيحه من افصى الارض
لترفع البريه ومدنها صوتها الدبار التى سكنها قيدار
لكن من هو قيدار؟
انه ابن اسماعيل كما يقول الكتاب المقدس
تكوين 13/25
اى ان تلك الاغنيه الجديده سيسبح بها سكان قيدار
اى سكان ارض اسماعيل
من اتى بتسبيح جديد سوى محمد؟
الاذان - تكبيرات الحج
وكل هذا هلل به سكان ارض الحجاز الذين هم بنى اسماعيل ونسله كما ذكر النص سكان ارض قيدار
ولكن هل جاء المسيح بتسبيحه جديده؟؟؟
حتى ان قال البعض انها الانجيل لكن هل رفع سكان قيدار صوت الانجيل؟؟؟؟؟
بالطبع لا
اشعيا 42 عدد 13
الرب كالجبار يخرج كرجل حرب وينهض غيرته يهتف ويصرخ ويقوى اعدائه
يقد الرب هنا انسان ( معلم) ويحارب وينتصر على اعدائه وذلك فى تفسير الانجيل للكلمه كما فى انجيل يوحنا 1/38 حيث اقتبس منه
فقالا ( ربى ) الذى تفسيره يا معلم فذكرها الانجيل صراحه: رب اى معلم
ايضا ان المسيح لم يقود حربا
فمن الذى قاد الحروب وقوى وانتصر على اعدائه وأتى من ارض قيدار سوى محمد
اما اهم ما جاء فى نبؤه اشعيا عن النبى المنتظر فى اصحاح 42 فهو ماجاء فى العدد 17
حيث يقول عن النبى المنتظر
يخزى خزيا المتكلون وعلى المنحوتات القائلون للمسبوكات انتن الهتنا
ومنحوتات ومسبوكات اى الاصنام والتماثيل
هنا فالحديث عن قوم يعبدون الاصنام ويقولون لها انتن الهاتنا وان النبى المنتظر سوف يخزيهم خزيا
هل ينطبق القول على احد غير محمد؟
الذى نزل فى قوم يعبدون الاصنام وحطم اصنامهم واخزى عبادها ؟
ثانيا
وقد قال النصارى انه نبؤه عن المسيح !!
لكن لا يتوافق على الطلاق مع المسيح كما سنرى
فاض قلبى بكلام صالح , اتكلم بانشائى للملك , وانت ابرع جمالا من بنى البشر , وانسكبت النعمه على شفتيك, لذلك باركك الله الى الابد
تقلد سيفك ايها الجبار بجلالك اقتحم
اركب من اجل الحق والدعه فتريك يمينك مخاوف, وشعوب تحتك يسقطون
هذا الكلام كما هو واضح عن نبى يحارب اعدائه ويهزمهم بالسيف ويهزم شعوبا اخرى وكثيره سوى
محمد صلى الله عليه وسلم
ولكن المسيح لم يقد حربا فكيف تنطلى عليه تلك النبؤه؟؟؟؟
وهى تتكلم عن حربا حقيقيه ولسيت معنويه كما سيدعى البعض اقولها مقدما فالنص يقول
( اركب من اجل الحق) ركوب الحرب
كذلك تريك يمينك مخاوف
اى انها حرب حقيقيه باليد والسيف
وكذلك شعوبا تحتك يسقطون
فمن حارب وانتصر وهزم شعوبا غيره صلى الله عليه وسلم
ثالثا
ويملك من البحر الى البحر ومن النهر الى اقصى الارض
وهذا لا يتناسب مع المسيح لانه لم يملك ولم يحكم
لكن محمد عليه الصلاه والسلام حكم من بحر العرب الى البحر الاحمر
امامه جثو يا اهل البريه واعدائه يلحسون التراب
ولكن هذا لا يطابق المسيح الذى صلبه واهانه اعدائه طبقا للمعتقد المسيحى
لكنه يطابق محمد الذى نصره الله على اعدائه فى اكثر من موقع
ويصلى لاجله دائما اليوم كله يباركه
هذه النص ذكر فى ترجمه كتاب الحياه للانجيل كما يلى
ويصلوا من اجله دائما ويطلبوا له بركه الله كل النهار
هل هذا ينطبق على المسيح؟
بالطبع لا
فالمسيحيون يطلبون البركه منه وليس له لانهم يعتقدون انه الله
ولكن النص يطابق محمد الذى يداوم المسلمون على مباركته طول النهار
اللهم صل وسلم وبارك على محمد
اليست على لسان كل مسلم طيله النهار؟؟؟؟
لكن هل ذكر العهد الجديد من الانجيل شيئا عن نبى قادم؟
اولا
يوحنا 7/16
لكنى اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا ياتيكم المعزى ولكن ان ذهبت ارسله اليكم
فهل هذا المعزى الذى يتكلمعنه هو الروح القدس كما يفسر المسيحيون النص؟
فى النص دليل واضح على استحاله تواجد المسيح مع هذا المعزى فى وقت واحد
ان لم انطلق لا ياتيكم المعزى
لكن هذا لا ينطبق اطلاقا على الروح القدس التى يومنون انها جزءلا يتفرق من الثالوث الذى لازم المسيح طوال حياته
فكيف يقول: ان لم انطلق لا ياتيكم,, وهى الروح القدس من المفترض انها لازمتهم من خلاله طول حياته معهم
ثانيا
يوحنا 13/16
واما متى جاء ذلك الروح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لا يتكلم عن نفسه بل كما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور أتيهاذن يتكلم المسيح عن روح بشريه تتكلم لكن الروح القدس لا يتكلم
وايضا يخبركم بأمور أتيه: كم من نبؤات النبى محمد ص قد تحققت؟
انظر التطابق بينهم
في القرآن : وما بنطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
يوحنا : ولا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به
ثالثا
ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطيه وعلى بر وعلى دينونه اما على خطيه فلانهم لا يؤمنون بى
يبكت تعنى يوبخ كما ذكرت نسخه الاخبار الساره للكتاب المقدسلكن هل الروح القدس وبحت العالم؟؟
أما على خطيه فلأنهم لا يؤمنون بى
جاء محمد ص داعيا لرساله الاسلام وداعيا الناس للايمان بالمسيح عيسى وبكل من سبقوه من الانبياء
يوحنا 16/14
وأنا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر فيمكث معكم الى الابد
روح الحق الذى لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه
ولا نعرفه اما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم
لكن اذا كان المقصود الروح القدس فما معنى كلمه( أخر) هنا
اليست الروح القدس واحده ام هناك واحده اخرى؟؟؟؟
كذلك كلمه روح قد استخدمن فى الانجيل للدلاله على طبيعه الانسان
فعلى سبيل المثال ما جاء فى الرساله الاولى ليوحنا 1/4 كما يلى
ايها الاحبه لا تصدقو كل روح بل عليكم اختبار الارواح على انها من الله او من غيره
اذن فليس دليل ان النص يقول روح الحق انها تتكلم عن روح وليست بشر
خامسا متى 43/21
لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لامه تعمل اثمارا
وفى ذلك اشاره ان ملكوت الله سينزع من بنى اسرائيل ويعطى لامه اخرى تلتزم به
وفيها تنبؤ بأن النبؤه والرساله الاتيه بعد المسيح لن تكون فى امه اليهود لكن فى امه اخرى
وهذا ما حدث حيث خرجت النبؤه من اليهود وأعطاها الله للعرب برساله محمد صل الله عليه وسلم
وصدق الله العظيم فى كتابه الحكيم اذ قال
{الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [الأعراف: 157-158].
أنظر هذا الفيلم ( اسم محمد مكتوب حرفيا بالعبرية )
Tags:
Arabic
بدون تعليق
ReplyDelete